تعرف علينا

مرحباً بكم في موقع Natbasma.com! يسرني جداً أن تكونوا قد أخذتم من وقتكم لزيارة موقعي. أشكركم على ذلك وأتمنى أن أكون محط إلهام لكم في مسيرتكم نحو حياة أكثر
صحيةً!

أعرفكم عن نفسي. أنا نتالي بسمة، أخصائية تغذية ومدربة حياة، أركز على أهمية اتباع نمط حياة صحي وإيجابي، كما أني عاشقة للطعام اللذيذ ومحبة للرياضة واللياقة البدنية.

لمن يعرفني، كنت أعاني من السمنة المفرطة حيث بلغ وزني 150 كيلوجراماً (أي 350 رطلاً)، ولم أتمكن من خسارة الوزن إلا عن طريق تبني أسلوب حياة صحي وأكثر نشاطاً على مدار سنوات لأصل إلى ما أنا عليه اليوم. وكثيراً ما يسألني الناس عن نوع البرامج التدريبية التي أمارسها. فأنا أحب التدريب المكثف برفع الأثقال، ورياضة التنس، والزومبا، وممارسة الأنشطة في الهواء الطلق حين يسمح الطقس لذلك. كما أعشق الطبخ ونجحت خلال مسيرتي لخسارة الوزن في تحويل طريقة الطهي غير الصحية التي كنت قد اعتدت عليها إلى طهي وتحضير أطباق صحية وغنية ولذيذة جداً. ومن أكثر الأشياء التي أعشقها هو السفر لاستكشاف أماكن جديدة حول العالم، إذ أرى أن السفر مكمّل لمسيرتي الغذائية والرياضية والصحية.

مسيرة تحويل حياتي بدأت في عام 2013، ولكنها تطوّرت بشكل كبير منذ ذلك الحين وأصبحت مهمتي الرئيسية في الحياة هو نقل هذا التغيير الإيجابي الذي قمت به في حياتي إلى المجتمع بأكمله، لأساعدهم على التحكم بحياتهم. لذلك، أستثمر كل وقتي لمواكبة أحدث ما توصّل إليه العلم في مجال التغذية، ومن ثم، أشاركها بطرق سهلة الاستيعاب مع المجتمع حتى يتمكن كل فرد من تبنيها وإحداث فارق إيجابي في حياته.

ختاماً، أود أن أهنئكم على اتخاذكم الخطوة الأولى نحو التحوّل إلى حياة صحية. هدفي الرئيسي هو تمكينكم ومساندتكم طوال مسيرتكم حتى تحققون أهدافكم لحياة متكاملة، وأكل صحي، وشعور بالرضا التام تجاه نفسكم.

تعرفوا على فريق
NATBASMA

نتالي بسمة
(
MS، MPH)

قبل انتقالها إلى منطقة الشرق الأوسط، عاشت نتالي في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية حيث حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الأحياء من جامعة فلوريدا الدولية. وواصلت نتالي دراساتها لتحصل على شهادة الماجستير العلمية (MS) في التغذية السريرية، وأيضاً على شهادة ماجستير الصحة العامة (MPH) في السياسات الصحية وإدارة المستشفيات من الجامعة ذاتها. كما استكملت نتالي تدريبها العملي في الغذاء خلال فترة دراستها لشهادة الماجستير العلمية التي ركزت خلالها على السمنة المفرطة ومرض السكري في رسالتها التي كانت بعنوان: "متلازمة الأيض وحرق السعرات عند مرضى السمنة المفرطة".

نتالي بسمة عضو في العديد من المنظمات المتخصصة في علوم التغذية والتي تضم (حالياً وسابقاً): أكاديمية التغذية والغذاء، أخصائيو التغذية في الطب التكاملي والوظيفي، ومجموعة رواد الأعمال في مجال التغذية والنظم الغذائية.

دانا غريب
(
MS، RD)

حصلت دانا على شهادة البكالوريوس العلمية في التغذية والنظم الغذائية من جامعة فلوريدا الدولية الواقعة في مدينة ميامي الأمريكية، وقد استمرت دانا بالتدريب في هذا المجال في ميامي حتى عام 2007 لتكتسب خبرة عميقة في مختلف مجالات التغذية. وفي عام 2009، حصلت دانا على شهادة الماجستير العملية في العلوم الغذائية مع التركيز على علم الأعصاب المعرفي وذلك من جامعة إلينوي في إربانا-شامبين.

فور حصولها على الماجستير، بدأت دانا مسيرتها المهنية بتعليم العلوم الغذائية في الجامعة الأمريكية في الكويت على مدى عامين، وركزت منذ ذلك الحين على تعليم التغذية.

دانا غريب هي أم لولدين توأم وفتاة جميلة، وقد تخصصت في التغذية قبل وبعد الولادة وتغذية الأطفال